الغنوشي: استكمال المحكمة الدستورية شأن وطني بحت

الشارع المغاربي: أكد مكتب راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب وحركة النهضة اليوم الاثنين 28 جوان 2021 حرص الغنوشي على” استكمال تركيز المحكمة الدستورية باعتبارها شأنا وطنيا بحتا” وتأكيده أن” اهتمام أصدقاء تونس به دليل على ما يحظى به الانتقال الديمقراطي في تونس من تثمين دولي ورهان على نجاحه”. وشدّد المكتب في بلاغ اعلامي نشره […]

الغنوشي: استكمال المحكمة الدستورية شأن وطني بحت

الشارع المغاربي: أكد مكتب راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب وحركة النهضة اليوم الاثنين 28 جوان 2021 حرص الغنوشي على” استكمال تركيز المحكمة الدستورية باعتبارها شأنا وطنيا بحتا” وتأكيده أن” اهتمام أصدقاء تونس به دليل على ما يحظى به الانتقال الديمقراطي في تونس من تثمين دولي ورهان على نجاحه”.

وشدّد المكتب في بلاغ اعلامي نشره بصفحة الغنوشي على موقع “فايسبوك” على تأكيده على “ضرورة التداول في استكمال تركيز المحكمة الدستورية وفي غيره من المسائل في كنف الاحترام الكامل للرموز الوطنية وفي مقدمتها رئيس الجمهورية، ولمقتضيات الوحدة الوطنية والعيش المشترك بين التونسيين والتونسيات”.

وأضاف ان الغنوشي عبّر من جهة أخرى عن” انشغاله بتتالي إحالات المدنيين أمام القضاء العسكري ولا سيما في قضايا متصلة بالتعبير عن الرأي”.

متابعة للمستجدات الوطنية فإن مكتب رئيس الحركة يؤكد :أولا: حرص الأستاذ راشد الغنوشي على استكمال تركيز المحكمة الدستورية باعتبارها شأنا وطنيا بحتا، وأن اهتمام أصدقاء تونس به دليل على ما يحظى به الانتقال الديمقراطي في بلادنا من تثمين دولي ورهان على نجاحه.

ثانيا : ضرورة التداول فيه، وفي غيره من المسائل في كنف الاحترام الكامل للرموز الوطنية وفي مقدمتها رئيس الجمهورية، ولمقتضيات الوحدة الوطنية والعيش المشترك بين التونسيين والتونسيات.

ثالثا : انشغاله بتتالي إحالات المدنيين أمام القضاء العسكري، ولا سيما في قضايا متصلة بالتعبير عن الرأي.في